ابتكارات مدهشة … طابعة الطرق الحجرية !! Reviewed by Momizat on .       كانت الطرق المرصوفة بالحجارة هي الأساس قبل ظهور الإسفلت والسيارات. ولكن مازالت الطرق الحجرية ترصف لأسباب جمالية فقط في الطرق البطيئة الحركة       كانت الطرق المرصوفة بالحجارة هي الأساس قبل ظهور الإسفلت والسيارات. ولكن مازالت الطرق الحجرية ترصف لأسباب جمالية فقط في الطرق البطيئة الحركة Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » التقنية الدولية » ابتكارات مدهشة … طابعة الطرق الحجرية !!

ابتكارات مدهشة … طابعة الطرق الحجرية !!

 

image003-720898

 

 

كانت الطرق المرصوفة بالحجارة هي الأساس قبل ظهور الإسفلت والسيارات. ولكن مازالت الطرق الحجرية ترصف لأسباب جمالية فقط في الطرق البطيئة الحركة نسبيا. ولسوء الحظ فإن عملية رصف الحجارة أو الطوب تحتاج للعمالة الكثيفة ولا تستطيع أن تنجز أكثر من 100 متر مربعا من الطريق المرصوف في اليوم. لهذا اخترعت شركة هولندية باسم فانكو بي في آلة ميكانيكية تقوم بزرع لبنات الطريق، أسموها نمر الحجارة.

والآلة ليست آلية بالكامل إذ أنها تحتاج إلى عاملين أو ثلاثة لتغذيتها بالطوب، ولكنها أكثر كفاءة بكثير من الطرق اليدوية؛إذ أنها تنجز 300 متر مربع من الطريق المرصوف في اليوم والآلة هي سهلة التشغيل ويمكنها الرصف بأنماط عديدة متشابكة بنفس الوقت وبعرض يصل إلى ستة أمتار.

أترككم مع الصور :

 

 

 

 

 

image028-740198

 

 

 

image009-732608

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى