الFDA تحذر من استخدام زيثروماكس على نطاق واسع Reviewed by Momizat on . حذرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية  الـ (FDA)  في وقت سابق من هذا العام [2013/03/12]   أن أزيثروميسين (Zithromax لأو Zmax) يمكن أن يسبب تغيرات غير طبيعية في ا حذرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية  الـ (FDA)  في وقت سابق من هذا العام [2013/03/12]   أن أزيثروميسين (Zithromax لأو Zmax) يمكن أن يسبب تغيرات غير طبيعية في ا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الصحة » الFDA تحذر من استخدام زيثروماكس على نطاق واسع

الFDA تحذر من استخدام زيثروماكس على نطاق واسع

zithromax

حذرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية  الـ (FDA)  في وقت سابق من هذا العام [2013/03/12]   أن أزيثروميسين (Zithromax لأو Zmax) يمكن أن يسبب تغيرات غير طبيعية في النشاط الكهربائي للقلب ، ومن ثم قد يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب ، وهذا يمكن أن يكون مميتاً .

كما ذكرت أنه يجب على متخصصي الرعاية الصحية النظر في خطر ضربات القلب المميتة مع أزيثروميسين عند النظر في خيارات العلاج للمرضى الذين هم فعلا في خطر لأحداث القلب والأوعية الدموية وينبغي أن توضع في السياق المناسب عند اختيار العقاقير المضادة للبكتيريا.

كما أصدرت ادارة الاغذية والعقاقير في بيان لها يوم 17 مايو 2012 ، خلاصة  دراسة مقارنة  تذكر أن مخاطر الوفاة القلب والأوعية الدموية في المرضى الذين عولجوا بالأدوية المضادة للبكتيريا وهي أزيثروميسين، أموكسيسيلين، السيبروفلوكساسين (سيبرو)، والليفوفلوكساسين (يفاكين) ،  أفادت الدراسة إلى ارتفاع في الوفيات (حالات القلب والأوعية الدموية ) في الأشخاص الذين يعاملون مع دورة لمدة 5 أيام من أزيثروميسين (زيثروماكس) مقارنة مع الأشخاص الذين يعاملون مع أموكسيسيلين، سيبروفلوكساسين .

كما حذرت الف دي إي الجمهور بأن أزيثروميسين (Zithromax لأو Zmax) يمكن أن تسبب تغيرات غير طبيعية في النشاط الكهربائي للقلب والتي قد تؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب وهذا يمكن أن يكون مميتا.

المصدر : FDA

http://www.fda.gov/drugs/drugsafety/ucm341822.htm

عن الكاتب

عدد المقالات : 108

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى