المطار الأكبر في العالم موجود في بلد عربي … Reviewed by Momizat on .             ان أكبر مطار تجاري في العالم هو مطار الملك خالد الدولي في السعودية العربية بمساحة تقدر 484 ميل مربع في العاصمة الرياض.             ان أكبر مطار تجاري في العالم هو مطار الملك خالد الدولي في السعودية العربية بمساحة تقدر 484 ميل مربع في العاصمة الرياض. Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » غرائب » المطار الأكبر في العالم موجود في بلد عربي …

المطار الأكبر في العالم موجود في بلد عربي …

 

 

 

p

 

 

 

ان أكبر مطار تجاري في العالم هو مطار الملك خالد الدولي في السعودية العربية بمساحة تقدر 484 ميل مربع في العاصمة الرياض. فعندما نتحدث عن الحجم فإن هذا المطار يحطم كل الأرقام القياسية بحجم يبلغ ثلاثة أضعاف مطار واشنطن و هو مزود بأريعة محطاات ومدرجين بطول 13780 قدم. و حتى الهياكل المحيطة هائلة إذ تحيط بالمطار 225000 شجرة من النوع المتكيف مع الحرارة و يوجد أيضا موقف للسيارات يتسع ل 11600 سيارة بالإضافة إلى محطة ملكية تستعمل فقط لرحلات العائلة المالكة و الأشخاص المهمين.
و يحتوي المطار على مسجد يتسع ل5000 مصلي و 5000 في الساحة الخاريجية ، وصمم ليكون أول منشأة يراها المسافرين عند مغادرتهم لمحطة الوصول و يقدر قطر القبة ب 108 قدم و طول الأبراج 130 قدم فوق محطة الوصول ( و هي أعلى من جميع المنشات الأخرى في المطار بإستثناء برج المراقبة والمنارة ) ، وتدعم القبة ب 1008 داعمة من البرونز كما أن جدران المسجد مزينة بنقوش و بعض الأيات و الأحاديث النبوية الشريفة. و رغم ذلك ، إلا أن معظم الأرض المخصصة للمطار مازالت مفتوحة و قد تستعمل لأي توسعة محتملة و هي مخصصة كموقع نزول إضافي للمركبات الفضائية للناسا.

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى