الثعبان الأسود (البثن ) المغزلي Reviewed by Momizat on . عالم الأفاعي مع خطورته إلا أنه يجعل بعض أقوياء القلوب يتعلق به ويقتحمه ، هذا العالَم الخطير يجب الحذر منه  أشد الحذر ولا ينبغي تقليد أي حركات تحت أي ذريعة لأن ا عالم الأفاعي مع خطورته إلا أنه يجعل بعض أقوياء القلوب يتعلق به ويقتحمه ، هذا العالَم الخطير يجب الحذر منه  أشد الحذر ولا ينبغي تقليد أي حركات تحت أي ذريعة لأن ا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الطبيعة » الثعبان الأسود (البثن ) المغزلي

الثعبان الأسود (البثن ) المغزلي

افعى سوداء

عالم الأفاعي مع خطورته إلا أنه يجعل بعض أقوياء القلوب يتعلق به ويقتحمه ، هذا العالَم الخطير يجب الحذر منه  أشد الحذر ولا ينبغي تقليد أي حركات تحت أي ذريعة لأن الخطأ فيه يعني الموت ، الشاب جمال العمواسي من فلسطين له مهارة كبيرة في القبض على أخطر أنواع الأفاعي . دعوة لمؤسسات البحث العلمي والتعليم العالي المهتمة ببحوث الأمصال والسموم إلى استقطاب هذا الرجل الكفء حتى يتمكنوا من استخراج أمصال مضادة لأهم وأخطر أنواع الثعابين مثل هذا الثعبان الأسود الذي يظهر جمال وهو يمسك به ويعرف سلوكياته ويستخرج السم منه بكل حرفية ومهارة . كما ندعو الشاب جمال إلى الحذر من هذه الأنواع الخطيرة وإيداع أمصال متعددة الفاعلية مسبقاً احتياطا عن لو لاقدر الله حصل ما يحذر منه .

للمعلومية فإن شبكة التقنية الجديدة تشير إلى أن الثعبان الأسود هو أحد أهم أخطر أنواع الثعابين في العالم ن وهو من فصيلة (atractaspis ) ، خطورته تمكن في أنه يجمع بين شدة السمية وعدم وجود مصل له أو قلته مع أنه ذكي جداً في المراوغة وشرس أثناء الاستفزاز .

أنواعه : له أكثر من 19 نوعاً حول العالم أغلبها في أفريقيا

أسماؤه : الأفعى المغزلية ، الأفعى الخنجرية ،  أفعى الخلد ، أفعى البثن (في السعودية خاصة في نجد ) .

انتشاره : في مناطق واسعة من جنوب أفريقيا والصحراء الكبرى ، كما وجد بشكل محدود : في مناطق فلسطين والأردن ، والسعودية في محافظة عنيزة في وسط نجد (قريبة من العاصة السعودية ) .

 

 المصدر : ويكيبيدا 

التصنيف في مملكة الحيوان 

صفحة الأستاذ جمال العمواسي في الفيس بوك 

عن الكاتب

عدد المقالات : 108

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى