سيارة عائلية بطابقين !! أحدث ابتكارات مخترع قطري .. Reviewed by Momizat on .       سعياً لمواجهة الزحام المروري الناجم عن زيادة عدد السيارات، أقدم مخترع قطري على ابتكار سيارة عائلية ذات طابقين تحتوي على مقاعد علوية وسفلية.       سعياً لمواجهة الزحام المروري الناجم عن زيادة عدد السيارات، أقدم مخترع قطري على ابتكار سيارة عائلية ذات طابقين تحتوي على مقاعد علوية وسفلية. Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » التقنية الدولية » سيارة عائلية بطابقين !! أحدث ابتكارات مخترع قطري ..

سيارة عائلية بطابقين !! أحدث ابتكارات مخترع قطري ..

 

235

 

 

سعياً لمواجهة الزحام المروري الناجم عن زيادة عدد السيارات، أقدم مخترع قطري على ابتكار سيارة عائلية ذات طابقين تحتوي على مقاعد علوية وسفلية.

 

وفي هذا الصدد، أوضح جاسم عبد الله الخنجي عضو النادي العلمي القطري، لصحيفة الراية القطرية، أنه أقدم على ابتكار تلك الفكرة من أجل التقليل من عدد السيارات المستخدمة خاصة للعائلات لركوب الأطفال دون سن الثانية عشرة، حيث إنه بالإمكان تصميم سيارة من طابقين تتسع لضعف العدد، بحيث يمكن ركوب عدد أكبر من الأطفال في الطابق العلوي بصورة آمنة واستخدام سيارة واحدة بدلاً من سيارتين.

 

ولفت الخنجي إلى أن فكرته مستوحاة من الحافلات ذات الطابقين ويمكن تطبيقها على السيارات الصغيرة بما يسمح بإضافة مقاعد علوية قابلة للإزالة وبفتح الباب تكون هناك دواستان للصعود، تتوفر فيها وسائل الأمن والسلامة.

 

وأشار إلى أن السيارة بتصميمها الجديد ستسهم في الحد من نسبة التلوث الناتجة عن عوادم السيارات والقضاء على الاختناقات المرورية المستمرة والحد من معاناة الكثير من تأخر في الوصول إلى مقار عملهم وصعوبة تنقل أفراد العائلة الواحدة في سيارة واحدة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى