كيف تتم معالجة السرطان بذرات الذهب !! Reviewed by Momizat on .       الدكتور مصطفى السيد عالم فيزيائي مصري ، وهو أول مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم لإ       الدكتور مصطفى السيد عالم فيزيائي مصري ، وهو أول مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم لإ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » منوعات » كيف تتم معالجة السرطان بذرات الذهب !!

كيف تتم معالجة السرطان بذرات الذهب !!

 

Gal.cancer.system.jpg_-1_-1

 

 

الدكتور مصطفى السيد عالم فيزيائي مصري ، وهو أول مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم لإنجازاته في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.

مشواره مع البحث العلمي

الدكتور مصطفى السيد تخرج من كلية العلوم جامعة عين شمس دفعة عام 1953 ، حيث كان ترتيبه الاول على دفعته ، حصل بعدها على منحة دراسية للدراسة فى جامعة فلوريدا الامريكية ، فحصل عليها هو وزميل له ، و هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1954، وكان في نيته العودة و الاستقرار في مصر بعد حصوله على الدكتوراه، و ذلك الذي لم يتحقق حيث تزوج الدكتور مصطفى من فتاة أمريكية و قرر أن يكمل حياته في الولايات المتحدة.

سعى هو و زوجته للعودة إلى مصر، وهو ما لم يحدث رغم تقدم زوجته بأكثر من مائتى طلب للالتحاق بعمل في مصر، و ذلك لرفض مصر للأجانب في ذلك الوقت – الستينات و بدايه السبعينات .

استطاع الدكتور مصطفى السيد ان يدرس فى العديد من الجامعات المرموقة فى الولايات المتحدة الامريكية طوال فترة تواجده هناك ، مثل ييل وهارفارد ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وأخيرا معهد جورجيا للتكنولوجيا، حيث يتربع على كرسي جوليوس براون هناك.

دوافعه للبحث في مجال علاج السرطان

يرجع السبب الاساسى فى توجه الدكتور مصطفى السيد الى البحث لايجاد حلول وطرق علمية لعلاج مرض السرطان ، عندما أصيبت زوجتة بسرطان الثدى، وعانت معاناة كبيرة توفيت بعد خمس سنوات من المرض .

تقنية تجاربه لعلاج السرطان

فعكف على ايجاد طرق لعلاج السرطان ، الى ان توصل الى طريقة جديدة فى العلاج وهى حقن الأوردة الدموية بدقائق نانوية من الذهب لإبادة الخلايا السرطانية دون التأثير علي الخلايا السليمة وذلك بعد تعديل درجات سمية المواد بالتحكم في كيماوياتها، و ذلك يتم عن طريق تكسير الذهب إلى أجزاء صغيرة جداً تكون قادرة على التعرف على خلايا السرطان فقط‏،‏ وتخلص الجسم منها‏ دون الإضرار بالخلايا السليمة بنسبة نجاح بلغت 100%‏ دون أي مخاطر على الجسم‏.‏

و قد تم تطبيق هذه النتائج بمشاركة الدكتور أيمن السيد أستاذ جراحة الأورام بجامعة كاليفورنيا ـ نجل الدكتور مصطفى ـ على خلايا سرطانية من حيوانات التجارب‏ حيث لم يتم تجريبها على البشر حتى الآن.

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى