التوت الأبيض السام من أعلى النباتات سمية على وجه الأرض !! Reviewed by Momizat on .       يعتبر نبات التوت الأبيض السام، والاسم العلمي Actaea pachypoda، ويعتبر من أعلى النباتات سمية على وجه الأرض، وموطنه الأصلي يعود إلى قارة أمري       يعتبر نبات التوت الأبيض السام، والاسم العلمي Actaea pachypoda، ويعتبر من أعلى النباتات سمية على وجه الأرض، وموطنه الأصلي يعود إلى قارة أمري Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » تقنية النبات » التوت الأبيض السام من أعلى النباتات سمية على وجه الأرض !!

التوت الأبيض السام من أعلى النباتات سمية على وجه الأرض !!

 

 

 

Actaea_pachypoda_fruits01

يعتبر نبات التوت الأبيض السام، والاسم العلمي Actaea pachypoda، ويعتبر من أعلى النباتات سمية على وجه الأرض، وموطنه الأصلي يعود إلى قارة أمريكا الشمالية، ويشتهر هذا النبات باسم آخر هو Doll’s eyes “عيون الدمية”.

 

وبعيداً عن التسمية، فإن التوت الأبيض السام من النباتات المزهرة؛ حيث يطرح ثمرة صغيرة يبلغ قطرها سنتيمترا واحدا، وتشبه العين البشرية؛ حيث إنها بيضاء اللون وتتوسطها نقطة سوداء كبيرة، المشكلة في هذا النبات تكمن في أن جميع أجزائه سامة؛ ولكن تعتبر الثمرة هي الجزء الأعلى سمية، وتزداد المشكلة مع حقيقة أن الثمرة تتسم بطعم حلو المذاق، وهو ما يُغري -مع الأسف- الكثير من الأطفال تحديداً لتذوقها وتجرّع سمها العالي، الذي قد يسبب الموت الفوري؛ لما له من آثار مدمرة على عضلات القلب تحديدا.

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى