حبار عملاق قبالة السواحل اليابانية !! Reviewed by Momizat on .         تمكن بعض الصيادين من تصوير “حبّار” ضخم يصل طوله إلى حوالي 4 أمتار يسبح بالقرب من السواحل اليابانية، دون أن يشعر بالخوف من البشر. وعا         تمكن بعض الصيادين من تصوير “حبّار” ضخم يصل طوله إلى حوالي 4 أمتار يسبح بالقرب من السواحل اليابانية، دون أن يشعر بالخوف من البشر. وعا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » غرائب » حبار عملاق قبالة السواحل اليابانية !!

حبار عملاق قبالة السواحل اليابانية !!

 

bb001095

 

 

 

تمكن بعض الصيادين من تصوير “حبّار” ضخم يصل طوله إلى حوالي 4 أمتار يسبح بالقرب من السواحل اليابانية، دون أن يشعر بالخوف من البشر.

وعادة ما يكون الحبار من أكثر مخلوقات المحيط غموضاً، إلا أن هذه المخلوق الضخم قرر أخيراً أن يظهر أمام الكاميرات في ميناء تويوما بالقرب من منطقة تشوبو، وسبب حالة من الدهشة ببين السكان عشية الكريسماس.

ويعيش هذا الحيوان في العادة بعيداً عن سطح البحر، ويتم التقاط بعض أنواع الحبار بعد موتها ووصول أجسامها إلى الشواطىء بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

وفي الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع في اليابان، يظهر الحبار وهو يقترب بشكل كبير من الكاميرا، وسط ذهول حشد كبير من الصيادين الذين تجمعوا لمراقبته.

وعلى الرغم من الحجم الكبير لهذا الحبار، إلا أن من غير المرجح أن يكون بالغاً، حيث تنمو الإناث البالغات إلى حوالي 13 متراً، مقابل 10 أمتار للذكور البالغين.

وشوهد الحبار مرات نادرة بالقرب من سطح الماء، وكان طول أضخم حبار شوهد من قبل الباحثين يصل إلى 13 متراً ووزنه حوالي 1 طن. وتتكاثر هذه الحيوانات مرة واحدة في العمر فقط، ولا يزيد عمرها الافتراضي عن 5 سنوات.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى