الديونيا – صائد الذباب Dionaea muscipula تستخدم في علاج الأورام السرطانية في مراحلها المتقدمة.. Reviewed by Momizat on .       الديونيا – صائد الذباب الأجزاء المستخدمة : النبات الغض كاملاً حيث يجمع قبل الإزهار مباشرةً و يستخدم بأسرع وقتٍ ممكن و لا فائدة من استخدام ا       الديونيا – صائد الذباب الأجزاء المستخدمة : النبات الغض كاملاً حيث يجمع قبل الإزهار مباشرةً و يستخدم بأسرع وقتٍ ممكن و لا فائدة من استخدام ا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » تقنية النبات » الديونيا – صائد الذباب Dionaea muscipula تستخدم في علاج الأورام السرطانية في مراحلها المتقدمة..

الديونيا – صائد الذباب Dionaea muscipula تستخدم في علاج الأورام السرطانية في مراحلها المتقدمة..

 

Promotion-20PCS-Dionaea-Muscipula-Giant-Clip-font-b-Venus-b-font-font-b-Flytrap-b-font

 

 

الديونيا – صائد الذباب
الأجزاء المستخدمة : النبات الغض كاملاً حيث يجمع قبل الإزهار مباشرةً و يستخدم بأسرع وقتٍ ممكن و لا فائدة من استخدام النبات المجفف , لذلك يوصى ببيع هذا النبات في أصص زراعية كما تباع نباتات الزينة .
الموطن : أمريكا الشمالية .
الخواص : إن مركب البلومباجين plumbagin الموجود في نبات الديونيا يعرف علمياً بأنه مركب محفز لجهاز المناعة و مضاد للأورام السرطانية antineoplastic .
لذلك فإن هذا النبات يستخدم في طب الأعشاب في علاج الأورام السرطانية في مراحلها المتقدمة وبشكلٍ خاص سرطان الثدي mammary carcinoma و سرطان المثانة bladder carcinoma و سرطان البروستات prostate carcinoma و الساركوما العظمية osteosarcoma , كما تستخدم الديونيا كذلك في علاج سرطان الدم و سرطان الغدد اللمفاوية مثل أورام هوجكينز اللمفاوية الخبيثة Hodgkin lymphoma و الأورام اللمفاوية اللاهودجكينية الخبيثة non-Hodgkin lymphoma .
و كذلك فإن هذا النبات يستخدم في علاج الأورام الصلبة solid tumors .
(الساركوما العظمية osteosarcoma : و تدعى كذلك بالساركوما العظمية المنشأ osteogenic sarcoma وهي عبارة عن ورم خبيث ينشأ في أنسجة الأديم المتوسط mesodermal كالأنسجة الضامة connective tissues و العظام و الغضاريف cartilages و العضلات المخططة striated muscles . )
( أورام هوجكينز اللمفاوية الخبيثة Hodgkin lymphoma : دعي هذا الداء الخبيث بهذا الاسم نسبةً إلى الطبيب الإنكليزي توماس هودجكين Thomas Hodgkin 1788 – 1866
و داء هودجكين هو ورم خبيث يتميز بالتضخم المستمر للغدد اللمفاوية و تضخم الكبد و الطحال و حدوث الأنيميا . )
الآثار الجانبية لتعاطي نبات الديونيا :
قد يؤدي تعاطي هذا النبات على حدوث بعض الاثار الطفيفة كارتفاع حرارة الجسم و حدوث القشعريرة و الوهط الدوراني circulatory collaps
ملاحظة للمترجم : هنالك نباتاتٌ اخرى تدعى بصائد الذباب مثل نبات ( الندية ) واسمه العلمي
Drosera rotundifolia و قد ذكرت بعض المراجع العلمية أنه ينمو بشكلٍ طبيعي في الجمهورية اللبنانية في مناطق بكفيا و صنين.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى