ضفدع الكوربوري مهدد بالإنقراض Southern Corroboree Frog !! Reviewed by Momizat on .         الضفادع الكوربوري هي البرمائيات الأكثر شهرة في أستراليا، وهي من بين الضفادع الأكثر جمالا و يتمتع بألوان زاهية . و له نوعين , كلا الن         الضفادع الكوربوري هي البرمائيات الأكثر شهرة في أستراليا، وهي من بين الضفادع الأكثر جمالا و يتمتع بألوان زاهية . و له نوعين , كلا الن Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الطبيعة » ضفدع الكوربوري مهدد بالإنقراض Southern Corroboree Frog !!

ضفدع الكوربوري مهدد بالإنقراض Southern Corroboree Frog !!

 

 

southern-corroboree-frog

 

 

الضفادع الكوربوري هي البرمائيات الأكثر شهرة في أستراليا، وهي من بين الضفادع الأكثر جمالا و يتمتع بألوان زاهية . و له نوعين ,

كلا النوعين الكوربوري الضفدع ما بين 2.5 و 3 سم في الطول.

هناك العديد من الاختلافات بين النوعين الكوربوري الضفدع بما في ذلك الاختلافات في لون بشرتهم، وأنماطهم و حتى نوعية الجلد لديهم .

photo-1.jpg
جنوب الكوربوري الضفدع (Pseudophryne الكوربوري)
photo-2.jpg
الشمالي الكوربوري الضفدع (Pseudophryne pengilleyei)

 

أين تعيش ضفادع الكوربوري ؟

الضفادع الكوربوري لها توزيع جغرافي محدود. مجموعة التاريخي المعروف من جنوب الكوربوري الضفدع هو تماما داخل حديقة كوسيوسكو الوطنية، من ثقوب Smiggin في الجنوب، وشمالا إلى المدى Maragle. تحدث جنوب الكوربوري الضفادع فقط بين حوالي 1300 و 1760 متر فوق مستوى سطح البحر.

توزيع التاريخي المعروف في شمال الكوربوري الضفدع هو في جميع أنحاء المدى وBogong جبال الناري في حديقة كوسيوسكو الوطنية، بوندو الدولة للغابات، Micalong الدولة للغابات، ووي جاسبر الدولة للغابات في نيو ساوث ويلز، وعلى طول Brindabella النطاقات في حديقة Namadgi الوطنية في ACT وBimberi محمية وحديقة Brindabella الوطني في نيو ساوث ويلز. هذه المناطق تمثل على نطاق واسع ثلاث مناطق جغرافية متميزة، مع وجود اختلافات وراثية كبيرة بين pouplations وتعامل على أنها ثلاث وحدات منفصلة الإدارة: جنوب Brindabella، شمال Brindabella، ووحدات الإدارة الناري.الشمالية الكوربوري الضفادع تعيش بين 750M و1800M فوق مستوى سطح البحر.

 و هومهدد بالإنقراض بسبب تناقص أعداده و يعتقد بأن أعداده الآن تبلغ 250 ضفدع حول العالم و يتوقع اختفاءه تماما في غضون ثلاث سنوات !!

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى