ما علاقة الوزن الزائد بضعف الذاكرة ؟! Reviewed by Momizat on .             اذا كنت تعاني من الوزن الزائد، فأنت في خطر أكبر للاصابة بالمشاكل الصحية الجسدية والنفسية مثل مرض السكري وأمراض القلب و             اذا كنت تعاني من الوزن الزائد، فأنت في خطر أكبر للاصابة بالمشاكل الصحية الجسدية والنفسية مثل مرض السكري وأمراض القلب و Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » منوعات » ما علاقة الوزن الزائد بضعف الذاكرة ؟!

ما علاقة الوزن الزائد بضعف الذاكرة ؟!

 

 

DOCTOR

 

 

 

 

اذا كنت تعاني من الوزن الزائد، فأنت في خطر أكبر للاصابة بالمشاكل الصحية الجسدية والنفسية مثل مرض السكري وأمراض القلب والاكتئاب والقلق.

ولكن، ارتفاع مؤشر كتلة الجسم (BMI) من المرجح أن يؤثر أيضا على الذاكرة – القدرة على تذكر الأحداث الماضية، وفقا لدراسة جديدة.

هذا ووجد الباحثون أن مؤشر كتلة الجسم المرتفع يمكن أن يؤثر على التغييرات الهيكلية والوظيفية في الدماغ. ولكنه أيضا يؤدي الى انخفاض في القدرة على تشكيل و / أو استرداد الذكريات العرضية وأيضا يؤثر على قدرة الدماغ على أداء بعض المهام المعرفية على النحو الأمثل.

وأظهرت النتائج أن السمنة قد تضعف قدرة الفرد على استخدام الذاكرة للمساعدة في تنظيم استهلاك الطعام.

بعبارة أخرى، من الممكن أن تؤدي زيادة الوزن الى صعوبة في التركيز، وبالتالي عدم القدرة على تذكر ما أكله للتو، مما يجعله أكثر ميلا للالتهام المزيد من الطعام.

وقالت لوسي تشيكي، محاضرة في الجامعة، ” احتمال اصابة الافراد الذين يعانون من السمنة من مشاكل مؤقتة في الذاكرة العرضية أمر مقلق بالفعل، لا سيما في ضوء أدلة متزايدة على أن الذاكرة العرضية قد يكون لها تأثير كبير على سلوك التغذية وتنظيم الشهية.”

ومع ذلك، حذرت من أن ليس كل الاشخاص الذين يعانون من البدانة يميلون الى النسيان.

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى