المتزوجون يستطيعون التغلب على مرض السرطان أكثر من غيرهم !! Reviewed by Momizat on .         كشفت دراسة جديدة وجود “علاقة علاقة بين كون مرضى السرطان متزوجين، وبين بقائهم على قيد الحياة لمدة أطول”، ماقد يشير إلى أهمية الدعم ال         كشفت دراسة جديدة وجود “علاقة علاقة بين كون مرضى السرطان متزوجين، وبين بقائهم على قيد الحياة لمدة أطول”، ماقد يشير إلى أهمية الدعم ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » منوعات » المتزوجون يستطيعون التغلب على مرض السرطان أكثر من غيرهم !!

المتزوجون يستطيعون التغلب على مرض السرطان أكثر من غيرهم !!

 

10847887_846981012039033_6962328755028811632_n

 

 

 

كشفت دراسة جديدة وجود “علاقة علاقة بين كون مرضى السرطان متزوجين، وبين بقائهم على قيد الحياة لمدة أطول”، ماقد يشير إلى أهمية الدعم الاجتماعي والعاطفي، عدا عن المزايا الاقتصادية التي تنتج عن الزواج.

ونشرت نتائج الدراسة مؤخراً في مجلة “كانسر” التي تنشرها الجمعية الأمريكية للسرطان.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الباحثين قاموا بتحليل بيانات نحو 800 ألفاً من المرضى المسجلين في سجلات مرضى السرطان في كاليفورنيا،ونحو 390 ألف حالة وفاة، واستخدم الباحثون بيانات التأمين الصحي، وعوامل اجتماعية واقتصادية حية، لتقييم الموارد الاقتصادية.

ووجدت الدراسة أن حالات الوفاة بين الرجال غير المتزوجين كانت أعلى بنسبة 27 في المائة، وبين النساء غير المتزوجات كانت هذه الحالات أعلى بنسبة 19 في المائة.

وقال “سكارليت لين غوميز” المقرر الأساسي للدراسة وعالم الابحاث في معهد الوقاية من السرطان في مدينة فريمونت في كاليفورنيا أنه عبر دراسة مجموعات عرقية وأثنية مختلفة “كنا قادرين على تحليل ما إذا كانت الموارد الاقتصادية قد لعبت دوراً، ووجدنا في الواقع أنها كانت بحدها الأدنى وأن الدعم الاجتماعي والعاطفي كان العامل الحاسم”.

وكشفت الدراسة أن الأثر الإيجابي للزواج للبقاء على قيد الحياة اختلف بين المجموعات العرقية والأثنية للرجال والنساء، حيث وجدت الدراسة أن السكان البيض كانوا أكثر استفادة من تأثير الزواج فيما يخص هذا الجانب من الدراسة، بينما استفاد من هم من أصول لاتينية أو شرق أسيوية بشكل أقل.

كما أشارت الدراسة إلى أن من شملهم البحث من المولودين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كانوا أكثر استفادة من تأثير الزواج على بقائهم فترة أطول على قيد الحياة أكثر ممن ولدوا في خارجها.

وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن السرطان يعتبر من أهمّ أسباب المرض والوفيات في جميع أرجاء العالم، وتتوقع المنظمة ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسرطان بحوالي 70% خلال العقدين المقبلين، وارتفاع عدد الوفيات إلى 22 مليون وفاة في عام 2030.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى