طائر الإيمو Emu Ostrich و فوائد الزيت المستخرج منه !! Reviewed by Momizat on .           الايمو هو طائر من الفصيلة النعامية التي يبلغ عددها 15 نوعا تقريباً و اكبرها حجما هو النعام الافريقي (Ostrich) الذي يبلغ من ال           الايمو هو طائر من الفصيلة النعامية التي يبلغ عددها 15 نوعا تقريباً و اكبرها حجما هو النعام الافريقي (Ostrich) الذي يبلغ من ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الطبيعة » طائر الإيمو Emu Ostrich و فوائد الزيت المستخرج منه !!

طائر الإيمو Emu Ostrich و فوائد الزيت المستخرج منه !!

 

emu-1091562_960_720

 

 

 

 

الايمو هو طائر من الفصيلة النعامية التي يبلغ عددها 15 نوعا تقريباً و اكبرها حجما هو النعام الافريقي (Ostrich) الذي يبلغ من الارتفاع 3 امتار و الوزن 159 كيلوغرام و يسابق الحصان من قوته ، و يليه بالحجم هو هذا النعام الاسترالي (Emu) بارتفاع مترين و يوزن 60 كيلوغرام . يستخدم زيت الايمو لتسكين الآلام و ترميم الجروح و الحروق الشمسية و الحروق العادية و لتهدئة الحكة و الآلام و التورم المصاحب للسع الحشرات كالبعوض مثلا.

دلت الدراسات ان زيت الايمو ذو فاعلية في تقليل عمق و حجم خطوط التجاعيد بالبشرة بالاضافة الى كونه مرطبا و منعما للجلد…

من ابرز خصائص زيت الايمو الكيميائية العضوية أنه يعد من اقوى الزيوت و اسرعها اختراقا للجلد لذا تم اختياره ضمن قائمة المكونات الاساسية لاشهر انواع زيوت و كريمات لعلاج البشرة و ما تحت الجلد.

زيت الايمو يناسب كل انواع البشرة ،، طبيعي و غير سام ،، لا غلق مسامات الجلد و لا يسبب اي هيجان للبشرة لذا يصلح للاشخاص ذوي البشرة الحساسة.

زيت الايمو ذو خاصية مقاومة للالتهابات و يعادل بقوته تلك الادوية المضادة للالتهابات التي تصرف من الصيدليات الحديثة مثل عقار الايبوبروفين (ibuprofen) الا ان زيت الايمو لا يسبب المضاعفات العكسية كالتي يسببها الايبوبروفين و غيرها من العقاقير المضادة للالتهابات والتي تعتمد في تركيبها على الكورتيكوسترويد.

فوائد أخرى لزيت الايمو لعلاج الامراض الآتية :-

حب الشباب – تصبغ الجلد – المفاصل – القدم الرياضي – الخدوش – قشرة الشعر – جفاف الشفة و تقشرها – الغرغرينة – حساسية الحفاظات – قرحة الفراش – التهاب الكيس الزلالي Bursitis

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى