ما فائدة مسح الوجه مباشرة بعد الإستيقاظ من النوم !! Reviewed by Momizat on .   ما هي أفضل التقنيات التي يمكن لك أن تمارسها بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة لتتمتع بنشاط وتضمن استيقاظاً سريعاً ونشيطاً....   أرسل لي أحد القراء الأفا   ما هي أفضل التقنيات التي يمكن لك أن تمارسها بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة لتتمتع بنشاط وتضمن استيقاظاً سريعاً ونشيطاً....   أرسل لي أحد القراء الأفا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » التنمية والتدريب » ما فائدة مسح الوجه مباشرة بعد الإستيقاظ من النوم !!

ما فائدة مسح الوجه مباشرة بعد الإستيقاظ من النوم !!

 

home-remedies-temporarily

ما هي أفضل التقنيات التي يمكن لك أن تمارسها بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة لتتمتع بنشاط وتضمن استيقاظاً سريعاً ونشيطاً….

 

أرسل لي أحد القراء الأفاضل معلومة نجدها على معظم المواقع التي تهتم بالصحة والرشاقة والجمال، وهي دلك الوجه بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم، وأهمية هذا الفعل في إكساب البشرة النشاط وتنشيط خلايا الدم في طبقات الجلد، مما ينعكس إيجابياً على صحة الإنسان وتمتعه بيوم مشرق!

 

إن دلك الوجه وبخاصة منطقة الناصية (الجبين) ينشط مراكز الطاقة في الدماغ  حيث إن الإنسان بعد الاستيقاظ من نومه يكون الدماغ في حالة خمول ويحتاج لعملية تحفيز وتنشيط، ولذلك يؤكد الخبراء على أهمية مسح الوجه بعد الاستيقاظ مباشرة.

وإذا بحثنا على الانترنت عن أفضل الممارسات بعد الاستيقاظ من النوم لضمان يوم جميل ومشرق، سوف نجد معظم المواقع تتحدث عن ضرورة مسح الوجه أو بمعنى أدق إجراء مساج خفيف للوجه.. هذا ما وجده الخبراء في القرن الحادي والعشرين. ولكن ماذا فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل 14 قرناً؟؟

قال ابن عباس رضي الله عنه: (استيقظ رسول الله صلى الله عليه وسلم فجعل يمسح النوم عن وجهه بيديه) [البخاري]. ولذلك من السنن المهجورة التي نسيها كثير من الناس هي مسح الوجه بعد الاستيقاظ من النوم.. وقد أثبت العلم الفوائد العديدة لهذا الفعل.. ولكن نبينا عليه الصلاة والسلام سبقهم لذلك.. فالحمد لله على نعمة الإسلام.

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل

عن الكاتب

عدد المقالات : 629

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع حقوق المدونة محفوظة ، يمكن النقل مع الإشارة للموقع ، ولا نتحمل مسؤولية المدون .

الصعود لأعلى